Sunday, October 12, 2014

خدمة جديدة عبر "تويتر" للمستهلكين الإماراتيين


دبي (الأخبار الآن): بات بإمكان الإماراتيين التمتع بخدمة جديدة تمكنهم من فحص شهادات الأجهزة المنزلية وطبيعية تصنيفها بواسطة حساباتهم على "تويتر"، كما يمكنهم التقدم بشكوى في حال وجدوا أنفسهم تعرضوا للخداع او الاحتيال عند شراء الأجهزة، وذلك عبر حساب هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس التي أطلقت الخدمة على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في منطقة الخليج العربي.

ومبدأ عمل هذه الخدمة التي أطلقت خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا يقوم عبر جلب أي تويته جديدة اتوماتيكيا ومن ثم البحث في قاعدة المعلومات للمنتجات المتوفرة وشهاداتها، وسيقوم النظام بشكل اتوماتيكي بإجابة المستخدم عبر تغريدة تحتوى على استنتاجات الفحص المستخلص من قاعدة بيانات دقيقة، وإذ ما وجد الشخص أنه تعرض للاحتيال يمكنه التقدم بشكوى أيضا عبر توتير لهيئة الاتصالات والمقاييس والمواصفات من أجل اتخاذ ما يلزم لمعالجة الأمر.
وهيئة المواصفات والمقاييس الإماراتية تتولى مسؤولياتها بصفتها الجهة الحكومة المسؤولة عن مطابقة المنتجات للمعايير المحددة وتقييم مدى جودتها، حيث تعتبر الدولة من أهم 20 دولة تنافسية وفقا لمؤشرات عام 2013-2014، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وتود دولة الإمارات اليوم أن تواصل سعيها نحو الجودة لكي تحقق رؤية البلاد الرامية لضمان مستقبل أفضل لشعبها وللمقيمين فيها. وتقود الهيئات الحكومية، مثل هيئة الإمارات للمواصفات والجودة، هذه الجهود.