Sunday, August 9, 2015

مباراة الهلال والنصر تبدأ قبل موعدها

سلمان القحطاني: رغم بقاء ايام على مباراة كاس السوبر بين ناديي الهلال والنصر، لكن المباراة بدأت فعلياً على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، وهو ما يعكس مدى التشنج والتعصب الكروي بين جماهير الناديين.

وقد صب عشاق نادي الاتحاد الزيت على النار، عبر إعلانهم مؤازرة نادي النصر، بطل الدوري، وتصدر هاشتاق #انا_اتحادي_ومع_النصر_في_السوبر موقع تويتر في المملكة، مع تعليقات تعكس مدى التعصب بين عشاق الناديين.

وينتظر عشاق كرة القدم في العالم العربي والمملكة العربية السعودية تحديدا، المباراة المنتظرة بين فريقي الهلال بطل كاس الملك والنصر بطل دوري، على كاس السوبر الذي يحتضنه ملعب رينجرز بارك في العاصمة البريطانية، وتعد المباراة بين قطبي العاصمة مواجهة تحمل في طياتها الكثير من المعاني والاشارات، وذلك لعدة اسباب، سنحاول بلورتها هنا:

1- تعد المباراة فرصة لمدربي الفريقين الاجنبيين لإثبات قدراتهما، فالمدرب اليوناني دونيس، والاوروجواني داسليفا، يعملان منذ أيام على تحضير الخطط وشحد همم اللاعبين، إذ يحاول كل منهما ان تكون له اليد العليا في المباراة، وهو ما يستوجب على كل مدرب أن يحسن اختيار التشكيلية المناسبة بالإضافة إلى طريقة اللعب، وإدارة المواجهة بطريقة مناسبة من حيث التبديلات والضغط على حامل الكرة، ويعد المدربان من أفضل المدربين الاجانب في السعودية، حيث يمتلكان خبرة كبيرة.

2- تعد المباراة فرصة للاعبين الجدد لتقديم أوراق اعتمادهم لانديتهما، اذا سيحاول كل لاعب البرهنة على جودته والتأكيد على حسن اختيار النادي له، لا سيما اللاعبون الاجانب الذين تشير العديد من التقارير أنهم يبذلون جهودا كبيرة خلال التدريبات من اجل ضمان مكان مناسب لهم في التشكيلية الأساسية للفريق في المباراة.

3- تعد هذه المباراة مواجهة متجددة بين جماهير الفريقين في المملكة، ومن المعروف أن لكل فريق شعبية جارفة، وهنالك درجة تعصب تنعكس دائما في المدرجات، بحيث سيسعى جمهور النصر وكذلك الهلال إلى مؤازرة فريقه بكل ما اوتي من قوة من أجل الحصول على هذه البطولة الغالية. مع الإشارة هنا إلى أن العنصر النسائي سيكون مسموح له الحضور للمدرجات للمشاركة في التشجيع، حيث إن المباراة تقام خارج المملكة ولا يوجد أي قوانين أو لوائح تعوق حضور النساء للمدرجات، على عكس ما تجري عليه العادة داخل السعودية.

مركز تحميل الصور