Saturday, August 8, 2015

مقتل طالب سعودي في حرم جامعة أميركية

مركز تحميل الصور
ويتشيتا: في حادث جديد يضاف إلى سلسلة حوادث سابقة مشابهة، عثر على جثة شاب سعودي مدرجة بالدماء في موقف للسيارات في حرم جامعة ويتشيتا الأميركية. ولم تعلن الشرطة الأمريكية التي فتحت تحقيقا في الحادثة اي تفاصيل موسعة عن الموضوع رغم أنه يتوقع أن تكون كاميرات المراقبة في تقاطع 2200 شمالا سجلت كل ما حصل في المكان.

ويدرس الطالب الهندسة الكهربائية في جامعة ويتشيتا، وتفيد التقارير إلى أنه تعرض إلى إطلاق نار متكرر من مسدس عن قرب صباح أمس السبت، وتم نقله إلى مستشفى ويسلي ليعلن الأطباء عن وفاته في وقت لاحق.

وقال متحدث باسم شرطة الولاية إن قسم الشرطة تلقى اتصالا هاتفيا الساعة السادسة ونصف صباحا بتوقيت كانساس، عندما شاهد أحد الأشخاص جثة الشاب مدرجة بالدماء بجانب احدى السيارات، وعلى الفور هرعت الشرطة للمكان وقامت بنقل الشاب للعناية المكثفة لكنه فارق الحياة، وبدأت الاجهزة الأمنية في التحقيق في تفاصيل القضية التي تتعامل معها على انها جريمة قتل. وتقول الشرطة إنه ليس هناك مشتبه به في الوقت الراهن.

وصرح عبد الرحمن العتيبي وهو نائب رئيس الطلبة السعوديين في ويتشيتا لموقع كانساس الأمريكي أن الضحية يبلغ من العمر 23 عاما، وطرح العتيبي تساؤلات عن سبب تأخر الشرطة في الإعلان عن الفاعل، مشيرا إلى أن المكان الذي وقعت به الجريمة مزود بكاميرات ترصد كل كبيرة وصغيرة في المكان.

وقال رئيس منطقة ويشيتا في بيان: "لقد فجعنا بهذا الموت الفجائي للطالب صباح اليوم، قسم الشرطة الجامعية يعمل بالتعاون مع قسم الشرطة في الولاية على التحقيق في مجريات القضية". 

علما ان اخر عملية إطلاق نار تمت في حرمة جامعة ويشيتا وقعت عام 1993، عندما قتل شخصين باطلاق نار.