كاليفورنيا- الأخبار الآن- (عبدالله جمال): في خطوة غير مسبوقة، سمحت الإدارة العامة لشركة
ماكدونالدز العملاقة للكاميرات بالدخول في واحد من مصانع أغذيتها
السرية للمرة الأولى، وذلك في محاولة منها لإنهاء الشائعات والخرافات التي تتحدث
عن الطريقة التي يتم من خلالها تكوين وجباتها، ويأتي ذلك بعد سنوات من الدعاية
السيئة والشائعات.
وقام مصنع الشركة في ولاية كاليفورنيا بفتح أبوابه في ساعات الصباح لطاقم
تلفزيون ضمن برنامج "صباح الخير أميركا" وادخل الطاقم الصحفي كاميراته
وصور طرق إعداد الطعام، واكد الطاقم أن طريقة الصنع التي شاهدها وصورها سليمة، وهي
من لحم البقر الطازج.
وللشركة أكثر من 35 الف فرع في انحاء العالم، وقد قررت الشركة أخيرا
الإجابة على المشككين في رداءة تصنيعها، وتقول الشركة إن الهدف من السماح للتلفزة
بالدخول إلى المصنع يهدف إلى الرد على المشككين وإعطاء الشفافية للزبائن.
وقال مدير العلاقات العامة الشركة كيفن نيويل إلى محطة gma يجب على العملاء أن يعرفوا قصة
صناعة هذه الوجبة اللذيذة.
وكانت الكثير من الشائعات تحدثت عن استخدام الشركة إلى لحوم متعفنة أو لحوم
تبقى لأيام أو اسابيع خارج الثلاجات، كما تحدث تقارير عن وجود ديدان في اللحوم.
وهو ما نفته الشركة تماماً.
كما زعم أحدهم على تويتر أن همبرغر تستخدم اللحم البشري في إعداد وجباتها،
وهو ما دفع الشركة الى الرد إنها "كذبة كبيرة ولا تحتمل !".
لكن الشركة تقر أنها قد تستخدم لحوم لمواشي تناولت هرومونات وهذا أمر شائع في الولايات المتحدة ولا يعتبر مخالفاً.
كما فتحت الشركة باب الأسئلة للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك
وتويتر وسترد على تساؤلات خلال حملتها التي تهدف إلى تحسين صورتها في العالم.
وقال مدير الشركة إنها سترد على اكبر عدد من الأسئلة من خلال أشرطة الفيديو
وما يتوفر من دلائل.
وتراجعت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة 1.5% خلال الفترة القليلة
الماضية، كما تراجعت العام الماضي 0.2% كما انها تواجه منافسة شرسة من شركات أخرى.
وقال بن سترينغفو، نائب رئيس الاتصالات في فرع الشركة في الولايات المتحدة
الأمريكية في مقابلة مع وكالة اسوشيتدس برس إن الحملة تهدف إلى خلق تفاعل أكبر مع
المستهلكين، وأشار إلى أن الناس يطالبون بالمزيد من المعلومات في جميع المجالات
وليس فقط صناعة الماكدونالز. وختم حديثه بالقول: "هكذا العالم يسير !".